• خيارات الرؤية


    • حجم الخط

      • A+
      • A
      • A-

    • استمع للصفحة

  • English

​مركز إدارة النفايات / الشروط و الأحكام :

 
يقوم مركز ادارة النفايات بمنح تصاريح مزاولة مهنة ادارة النفايات استنادا الى كل من: القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها والقانون رقم 21 لسنة 2005 بشأن ادارة النفايات في امارة ابو ظبي والقانون رقم 17 لسنة 2008 بإنشاء مركز ادارة النفايات
  
ابو ظبي وقرار اللجنة التنفيذية للامانه العامه للمجلس التنفيذي رقم (2 ج 24/ 2009) بشان نظام التعرفة على النفايات في امارة ابو ظبي وقرار مجلس ادارة مركز ادارة النفايات رقم (1) لسنة 2010 وملحقاته بشان فرض رسوم على منتجي وناقلي النفايات بكافة انواعها
 

يرجى قراءة شروط الإستخدام التالية بعناية قبل الدخول للموقع الإلكتروني :-

 
تنطبق الشروط والأحكام التالية على استخدام  المواقع الإلكترونية التابعة لمركز إدارة النفايات، على سبيل الذكر لا الحصر (licensing.tadweer.ae و elicensing.tadweer.ae وغيرها مما يتم نشره عبر شبكة الانترنت من قبل مركز إدارة النفايات
  
باستخدامك لهذا الموقع فإنك توافق على هذه الشروط والأحكام. و يقوم مركز ادارة النفايات (ويشار له بـ "المركز") أو الجهة التي يفوضها باعداد و ادارة هذا الموقع، و تقدم الخدمات وفقا للشروط والأحكام التالية. ويحق للمركز أو من يفوضه متى شاء تغيير أو تعديل هذه الشروط والأحكام أو أي جزء منها أو فرض شروط جديدة. تصبح هذه التغييرات أو التعديلات أو الإضافات أو الحذف سارية المفعول مباشرة بعد الإبلاغ عنها بعدة وسائل منها – على سبيل المثال لا للحصر – نشرها على هذا الموقع الإلكتروني.
 

الشروط والأحكام العامة لاستخدام الموقع الإلكتروني  

1. التسجيل- الخدمات الإلكترونية ( الأمن والسرية) 

  • تتضمن عملية التسجيل للمعلومات (معلوماتك الشخصية) التي تزودنا بها لإتمام معاملاتك و أيضاً للإتصال بك. يجب عليك القبول بمبدأ استخدامنا لمعلوماتك الشخصية وتحديثها وذلك للتعامل مع عملية التسجيل وللتحكم بسرية هويتك خلال عملية المتابعة لاستكمال الخدمات والدفع الكترونياً 
  • إن المعلومات الي تقدمها خلال عملية التسجيل هي بيانات محمية وفقاً لبنود حماية الخصوصية الموضحة سابقاً
  • تشكل معلوماتك الشخصية جزءا من سجلك الخاص لتعاملاتك مع خدماتنا. في حالة استخدامك لموقعنا الإلكتروني ستكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية حسابك الشخصي و كلمة المرور بالإضافة إلى منع الوصول الى جهازك الشخصي/ جهاز الكمبيوتر وأنت بذلك تتحمل المسؤولية عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها من خلال حسابك الشخصي باستخدام كلمة المرور.
  • لايتحمل المركز أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي خسارة أو أضرار قد تنشأ بسبب فشلك في حماية كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات أخرى متعلقة بحسابك الشخصي. في حال الشك بوجود عمليات مشبوهة في حسابك الشخصي يرجى إخطارنا بالاتصال بنا فورا.
  • بموافقتك استخدام الموقع و خدماتنا الإلكترونية فإنك بذلك توافق على استقبال رسائلنا الإلكترونية بجميع أشكالها من خلال البريد الإلكتروني أو النشرات الدورية أو الإشعارات و التنبيهات المعلن عنها في الموقع الإلكتروني. بناءاً على ذلك فأنت توافق ضمنياً على أن جميع المعاملات الإلكترونية المرسلة لك من قبلنا هي ملزمة قانونيا وتعامل معاملة المعاملات الخطية.
  • يحق لنا مراقبة و تسجيل و حفظ أي مكالمة هاتفية أو بريد الكتروني أو أي شكل آخر من اشكال التواصل الإلكتروني معك وذلك لأغراض تدريبية بهدف التحقق من النصائح و الملاحظات الموجهة إلينا ولتحسين وتطوير نوعية الخدمة المقدمة لعملائنا

2. استخدامك للموقع الإلكتروني

تقديم المعلومات
  • قد تطلب منك أماكن محددة في الموقع الإلكتروني تزويد معلومات للمشاركة في بعض المزايا، وقرارك بهذا الشأن هو أمر اختياري، ولكن إذا اخترت عدم تزويد هذه المعلومات فقد لا تتمكن من الاستفادة من العناصر المختلفة للموقع الإلكتروني.
  • عندما تقوم بتزويدنا بالمعلومات بأي أسلوب فإنك تقر وتوافق على تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة والحديثة والمكتملة فقط على كافة الصفحات. ويحظر استخدام اسم آخر غير اسمك القانوني أو أي هوية لا تمثلها بشكل رسمي. وكذلك توافق على أننا قد نستخدم المعلومات التي زودتنا بها وفقا لسياسة الخصوصية على الموقع الإلكتروني.
  • تخضع المنشأه لغرامة لا تقل عن عشرين ألف درهما في حال تقديم بيانات غير صحيحه أو مضلله للحصول على إذن أو شهادة .

النشاطات المحظورة والحماية الأمنية للموقع الإلكتروني  (تحذير )

  • فيما عدا ما يتعلق باستخدامك المخوّل لهذا الموقع الإلكتروني فإنه لا يحق لك نسخ أو تعديل أو عرض أو توزيع أو بث أو إعادة إنتاج أو نشر أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مادة أو محتوى من الموقع أو تحويل أو تنزيل أي معلومات أو برامج أو نسخ أو تزويد رمز/برنامج ينسخ أي مادة على الموقع الإلكتروني لإعادة نشر كل أو جزء من محتويات هذا الموقع على خادم بروكسي (proxy server) أو ملفات التخزين المؤقتة (cache) أو أي نمط آخر مماثل من أنماط التخزين.
  • لا يحق لك نسخ أو مراجعة أو تعديل أو إعادة تقديم أو صياغة أو عكس أو اختزال أو إدخال أو تنقيح أو تغيير نظام ونمط المعلومات الموجودة في أي صفحة من صفحات هذا الموقع بما في ذلك – لا للحصر – بأي وسيلة من وسائل إعادة إنتاج صفحات الموقع الإلكتروني.
  • لا يحق لك نسخ أو اشتقاق أو تنقيح أو ترجمة أو تفكيك أو إعادة تجميع أو تعديل أو استخدام أو إعادة إنتاج أي رمز أو رمز المصدر الخاص بهذا الموقع الإلكتروني بما في ذلك – لا للحصر – أي خدمة أو منتج.
  • لا يحق لك أن تتسبب بإظهار أي إعلانات إلكترونية (pop-up, pop-under) أو نوافذ الخروج أو أزرار التوسيع أو شعارات أو إعلان أو أي شيء آخر يقلل أو يغطي أو يمنع العرض الكامل لهذا الموقع الإلكتروني.
  • لا يحق لك استخدام أي من الأدوات الأوتوماتيكية الآتية (deep-link, page-scrape, robot, crawl, index, spider, click spam, macro programs, Internet agent), أو أي أداة أو برنامج أو خوارزمية أو منهجية أوتوماتيكية أخرى تقوم بنفس الأشياء لاستخدام أو إتاحة أو نسخ أو اكتساب معلومات أو إحداث انطباعات أولية أو مفاتيح ضغط "clicks" أو إدخال معلومات أو تخزينها أو البحث أو مراقبة أي جزء من هذا الموقع الإلكتروني.
  • لا بحق لك الولوج إلى معلومات غير مخصصة لك أو الدخول إلى خادم الانترنت أو حسابٍ لست مخولاً باستخدامه بشكل رسمي.
  • لا يحق لك استخدام هذا الموقع الإلكتروني بأي طريقة تستنزف موارد البنية التحتية الخاصة به أو تسبب بطء في المواقع أو تتداخل في العمليات الاعتيادية للموقع.
  • لا يحق لك محاولة استكشاف أو فحص أو اختبار مدى قدرة النظام أو الشبكة أو محاولة اختراق النظام الأمني أو مستويات الحماية دون أن تكون مخولاً بذلك.
  • لا يحق لك تحميل أو نقل أي مادة أو برمجيات أو برنامج أو ملف على الموقع الإلكتروني والتي من الممكن أن تلحق ضررا بعمل أي حاسوب أو عمل هذا الموقع، بما في ذلك – لا للحصر – الفيروسات والملفات المحرّفة.
  • لا يحق لك أن تخفي أصل المعلومات المنقولة من الموقع الإلكتروني أو إليه أو من خلاله. ولا يحق لك أن تراوغ بشان أي إجراءات يتخذها المركز لمنع مخالفة شروط وأحكام الاستخدام. ولا يحق لك أيضا انتهاك القيود والتحديدات الموجودة في الموقع الإلكتروني.
  • لا يحق لك المحاكاة بغرض التزويرلعنوان بروتوكول الانترنت أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي جزء من عنوان الموقع الإلكتروني وإستخدامها في أي بريد الكتروني أو مجموعة بريدية. إن الانتهاكات المضرة بالنظام أو أمن الشبكة سينتج عنها جزاءات مدنية وجنائية في أغلب الحالات.
  • يجب عليك عندما تستخدم الموقع لأغراض مسموح بها أن تضمّن وتشير إلى كافة إخطارات حقوق الملكية دون تغييرها أو إخفائها.
  • لا يحق لك القيام بأي تصرف يُعتبر، أو يراه المركز على أنه مخالفة لشروط وأحكام الاستخدام. وبهذا توافق على عدم استخدام موارد النظام من أجهزة أو برامج أو أي طريقة للتشويش أو التداخل أو محاولة التداخل مع سير عمل الموقع الإلكتروني أو أي نشاط أوخدمة يقدمها الموقع. سيقوم الموقع الإلكتروني بالتقصي عن النشاطات التي قد تنطوي على هذه الانتهاكات وسيقوم بالتعاون مع الجهات القضائية المختصة لمقاضاة و تطبيق العقوبة اللازمة على الأشخاص الضالعين في مثل هذه الانتهاكات.

3. الملكية الفكرية

حقوق الطبع والنشر والتأليف
  • إن كافة المعلومات والمحتوى والخدمات والبرمجيات المعروضة أو المنقولة أو المستخدمة وذات العلاقة بالموقع الإلكتروني - بما في ذلك على سبيل المثال الدلائل والمواد الإخبارية والآراء والمراجعات والنصوص والصور والرسوم التوضيحية والكليب الصوتي والفيديو و محرر “html” ورمز مراحل البرامج “source object code” والبرمجيات والبيانات وما في حكمها ( ويشار إليها معا بـ "المحتويات") - هي ملك لنا أو للشركات وجهات الترخيص والتزويد التابعة لنا. ولا يحق لك استخدام مثل هذه المادة إلا حسبما تنص عليه شروط وأحكام الاستخدام.
  • يجوز لك استخدام المحتويات عبر الانترنت فقط لاستخدامك الشخصي غير التجاري ويجوز لك تنزيل أو طباعة نسخة واحدة لأي جزء من المحتويات لاستخدامك الشخصي غير التجاري شريطة ألا تقوم بحذف أي علامة تجارية أو حقوق الطبع و النشر أو أي إخطار آخر متضمَّن في المحتويات. ولا يسمح بأي استخدام آخر.
  • لا يحق لك على سبيل المثال إعادة نشر المحتويات على أي موقع انترنت أو انترانت أو إكسترانت أو وضع المحتويات في أي قاعدة بيانات أو مصرّف برمجة “compiler” أو أرشيف أو ملفات تخزين مؤقتة “cache”. ولا يحق لك توزيع أي من المحتويات إلى الآخرين دون موافقتنا الخطية. أما فيما يتعلق بكافة طلبات استخدام المحتويات لأي غرض آخر غير المسموح به هنا فيجب تقديمها إلى إدارة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في المركز أو من يخوله.
العلامات التجارية
  • تتضمن المحتويات شعارات جاهزة “logotypes” وعلامات تجارية وعلامات الخدمات (ويشار إليها معا بـ "العلامات") والتي تعود ملكيتها للمركز وكذلك العلامات التي يملكها مزودو المعلومات الآخرون والأطراف الأخرى. لا يجوز استخدام العلامات بأي وسيلة ما لم تكن هناك موافقة خطية مسبقة من المركز.
  • قد تتضمن أي وثيقة ينشرها المركز أو الجهة التي يخولها على هذا الخادم إشعارات ملكية أخرى أو قد تصف منتجات أو خدمات أو تقنيات يملكها المركز أو طرف آخر. إن الحصول على أي محتوى هنا لا يعني منح المستخدم ترخيصاً تحت أي حقوق طبع أو براءة اختراع أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى العائدة للمركز أو أي طرف آخر.

4. محتويات الأطراف الأخرى

 روابط لمواقع الأطراف الأخرى
  • قد يضع الموقع أو الأطراف الأخرى روابط لمواقع إلكترونية أو موارد عالمية أخرى. وبما أنه لا سيطرة لنا على هذه المواقع والموارد، فإنك تقر وتوافق على عدم مسؤوليتنا عن توافر مثل هذه المواقع أو الموارد الخارجية وبأننا لا ندعم ولا نتحمل مسؤولية أي محتوى أو إعلانات أو منتجات أو مواد أخرى تحتويها هذه الروابط أو الموارد. كما أنك تقر وتوافق على أننا لا نتحمل المسؤولية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، عن أي ضرر أو خسارة ناجمة عن أو يزعم بأنها ناجمة عن أو تتعلق باستخدام أو الاعتماد على مثل هذه المحتويات والبضائع والخدمات المتوفرة على هذه الروابط أو الموارد أو تم الحصول عليها من خلالها. يقوم المركز بتوفير هذه الروابط لراحتكم وإن أي تضمين لها لا يعني دعم المركز لتلك المواقع.
إخلاء مسؤولية بشأن دعم المواقع الأخرى
  • إن الإشارة إلى أي منتجات أو خدمات أو عمليات أو روابط الانتقال إلى الأطراف الأخرى أو أي معلومات أخرى بالاسم التجاري أو العلامة التجارية أو الجهة المصنعة أو المورد أو سواها لا تعني بالضرورة بأن المركز تدعمها أو ترعاها أو توصي بها. وتتحمل كل جهة لوحدها المسؤولية المحضة عن المعلومات المتعلقة بمنتجاتها وخدماتها.
  • روابط وإطارات المركز على المواقع الأخرى Links to, and frames of, the Site
  • إذا كنت تقوم بتشغيل موقع إلكتروني وتريد أن تضع رابط لموقع المركز فإنه يجب عليك أولا الحصول على موافقة صريحة وخطية من المركز، وعندها يجوز لك أن تضع رابط فقط للصفحة الرئيسية لموقعنا وليس إلى أي صفحة أخرى أو مجال فرعي آخر للمركز. لا يحق لك دون الموافقة الخطية الصريحة من المركز أن تضع إطار أو تستخدم تقنيات التأطير التي تشمل أي علامات أو مادة تخضع لحقوق الطبع أو معلومات ملكية أخرى (بما في ذلك الصور أو النصوص أو تصميم الصفحة أو الشكل) لأي جزء من موقع المركز الإلكتروني، أو تتضمن الإشارة لأي علاقة بينك وبين موقعنا. كما وتوافق على عدم القيام بفك الشفرة أو إعادة التجميع أو التفكيك لأي برمجيات أو منتجات أو عمليات أخرى يتيح موقع المركز الوصول إليها. وتوافق أيضا على: عدم إدخال أي شفرة أو منتج أو التلاعب بمحتويات موقع المركز بأي طريقة تؤثر على المستخدم؛ وعدم استخدام أي وسيلة بحث عن المعلومات أو روبوت أو روبوت إلغاء أو عناكب “spiders” أو ملفات ضارة أو أي طريقة لجمع البيانات أو الحصول عليها فيما يتصل باستخدامك للموقع.

5. إخلاء مسؤولية عام وحصر المسؤولية

  • في الوقت الذي يتم فيه بذل كافة الجهود الممكنة لتضمين معلومات صحيحة على موقعنا إلا أننا لا نقدم أي ضمانات فيما يتعلق بصحة المحتويات ولا نتحمل أي مسؤولية تجاه أي خطأ أو سهو. ولا نقدم أي ضمانات بأن استخدام أي محتويات بالشكل المسموح به لن يشكل انتهاكا لحقوق الأطراف الأخرى. علاوة على ذلك وفي بعض الحالات قد تقوم أطراف أخرى بتزويد و/أو استضافة المحتويات المتوفرة على الموقع. لم نقم بمراجعة كافة المواقع الإلكترونية المربوطة مع موقعنا ولا نتحمل المسؤولية عن محتوى أي صفحات أو روابط خارجية إلى أو من المواقع الأخرى. وفي الوقت الذي نحث فيه هذه الأطراف الأخرى على الالتزام بشروط وأحكام الاستخدام الخاصة بالموقع إلا أننا لا نتحمل مسؤولية أعمالهم وأفعالهم.
  • أنت تدرك وتوافق على أن استخدامك للموقع هو على مسؤوليتك التامة. يتم تقديم كافة المحتويات من خلال الموقع كما وردت وبالكيفية التي توفرت بها. ولا نقدم نحن أو الجهات التابعة لنا أو أي من شركائنا أو موظفينا أو ممثلينا أو مزودي المحتويات أو جهات الترخيص (المشار إليها معا بـ "الأطراف") أي نوع من الضمانات بشأن الموقع أو المحتويات أو ملفات التنزيل المتوفرة على الموقع أو النتائج التي قد يتم الحصول عليها من خلال استخدام مثل هذه الخدمات أو المواقع بما في ذلك – لا للحصر – الضمانات المتعلقة بتلبية الموقع لمتطلباتك، أو عدم الانقطاع أو الملائمة أو الأمن أو الخلو من الأخطاء، أو أن الموقع أو الخادم الذي يزوده خاليان من الفيروسات أو العناصر الضارة أو الملفات المدمرة الأخرى.
  • ونخلي مسؤوليتنا تحديدا عن أي ضمانات صريحة أو ضمنية بشأن الموقع أو أي محتويات أو خدمات أو منتجات يتم تقديمها من خلال الموقع أو تتعلق به بما في ذلك – لا للحصر - ضمانات التسويق أو الملاءمة لغرض معين أو ضمانات عدم انتهاك العلامات التجارية أو ضمانات توافر أو دقة أو اكتمال أو محتويات أي معلومات أو تنزيل أو منتجات أو خدمات تتوافر على أو من خلال الموقع.
  • ولا نتحمل بأي حال من الأحوال مسؤولية أي أضرار وتعويضات مباشرة أو غير مباشرة سواء كانت تبعية أو عرضية أو خاصة أو جزائية بما في ذلك – لا للحصر – التعويضات المرتبطة بأي إتاحة أو تعديل غير مرخص بهما لنقلك للبيانات و أي أخطاء أو إغفال في المحتويات حتى ولو تم الإشعار بإمكانية حدوث هذه الأضرار والتعويضات.
  • الموافقة على المراقبة والإفصاح
    مع أن المركز أو أي جهة يخولها غير ملزمة بمراقبة المعلومات الموجودة على موقعها أو المنقولة إليه، إلا أن أي شخص يستخدم هذا الموقع يوافق بأن المركز أو جهة يخولها قد تراقب محتوياته دوريا وذلك لـ: (1) الامتثال للقوانين واللوائح والطلبات الحكومية الضرورية؛ (2) تشغيل الموقع بشكل ملائم وحماية نفسها ومستخدميها. ويحتفظ المركز أو أي جهة يخولها وحسب إرادته بحق تعديل أو رفض أو حذف أي معلومات موجودة على موقعها أو منقولة إليه و ترى بأنها غير مقبولة أو أنها تنتهك شروط وأحكام الاستخدام.
  • في حال قيام أي مستخدم للمعلومات الموجودة على الموقع بتزويد المركز بمعلومات تتضمن – لا للحصر – آراء أو بيانات أو إجابات أو أسئلة أو تعليقات أو مقترحات أو خطط أو أفكار أو ما شابهها، فإن هذه المعلومات تعتبر غير سرية ولا يتحمل المركز أي التزام لحماية هذه المعلومات من الإفصاح عنها. إن تقديم مثل هذه المعلومات إلى المركز لا يمنعها بأي شكل من الأشكال من شراء أو إنتاج أو استخدام منتجات وخدمات وخطط وأفكار مشابهة لأي غرض كان. ويكون للمركز الحرية في إعادة إنتاج المعلومات واستخدامها وتوزيعها إلى الآخرين دون قيود.

6. متفرقات

 القوانين والاختصاصات القضائية النافذة
  • بغض النظر عن أحكام تنازع القوانين، تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقا للقوانين السارية في إمارة أبو ظبي والقوانين الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعليه فأنت توافق بأنه يجب إيداع أي سبب دعوى أو أساس لمطالبة قد تحدث معك لدى إحدى المحاكم في أبو ظبي وذلك خلال شهرين من وقوع الحدث الذي أدى لظهور هذه المطالبة، أو توافق على التنازل عنها.
  • إذا ارتأت محكمة في أبوظبي لأي سبب من الأسباب بأن حكماً ما من شروط وأحكام الاستخدام غير قابل للنفاذ، فإن ذلك الحكم ينفذ إلى الحد الأقصى الممكن وذلك لتفعيل نية المركز كما هو مبين في ذلك الحكم مع الاستمرار في التنفيذ التام لبقية شروط وأحكام الاستخدام. إن عدم تنفيذنا أو ممارستنا لأي حكم من شروط وأحكام الاستخدام أو أي حق يتعلق بها لا يعني التنازل عن ذلك الحق أو الحكم.

ملاحظة
  • يحق لمركز إدراة النفايات – أبوظبي تغير قائمة الشروط دون اشعار مسبق وسوف يتم إدراج التغيرات في قائمة الشروط  حيث يمكنك الإطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني.
  • أوافق على الشروط والاحكام الواردة في الموقع الالكتروني لمركز ادارة النفايات ، وأقر باطلاعي والتزامي بكافة الشروط والأحكام المذكوره اعلاه، كما وأتعهد بأن جميع البيانات المقدمة هي بيانات شخصية صحيحة وأتحمل كافة المسئولية إتجاه ذلك

الأسئلة والتعليقات
  • نأمل أن تستمتعوا باستخدام موقعنا الإلكتروني, وفي حال وجود أي استفسارات أو ملاحظات حول أحكام وشروط الاستخدام و/أو حول الموقع، يرجى التواصل مع المركز عبر قنوات التواصل الموضحة في الموقع الإلكتروني.
  • أما الأسئلة الفنية المتعلقة ببرامجكم أو إعداداتكم أو الربط فيجب توجيهها إلى مزود الانترنت الخاص بكم. يستطيع الموقع الالكتروني https://licensing.tadweer.ae الإجابة فقط عن الأسئلة الخاصة بالمحتويات والخدمات التي نقدمها.

 

 

الشروط والأحكام الخاصة بالشؤون المالية واستخدام خدمة الدفع الإلكتروني

1. تفاصيل الخدمات والرسوم

  • في سعينا الدائم والحثيث لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن خدماتنا مثل توفر الخدمة و الرسوم و المتطلبات والإجراءات والخصائص الفنية و تقديم معلومات شاملة عن الخدمات، قد تصادفنا بعض الأخطاء المطبعية ولا يتحمل المركز أو الجهة التي تمثله أي مساءلة قانونية حيال توفر معلومات خاطئة.
  • تتمثل الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني بتوفير امكانية انشاء واستكمال المعاملات الخاصة بالخدمات المقدمة من إدارة التراخيص والتعرفة لمركز إدارة النفايات – أبوظبي إلكترونيا.
  • لا يضمن المركز إمكانية توفير جميع الخدمات التي يقدمها لعملائه الكرام عبر الموقع الإلكتروني.
  • إن نشر التفاصيل المتعلقة بالخدمات ( يتضمن ولكن لا يقتصر على: نشرات التسويق و الإعلانات والجرائد المحلية والمجلات والمنشورات الصغيرة) على الموقع الإلكتروني لا يعتبر ضماناً على توفر الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني.
  • قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الرسوم على الموقع الإلكتروني. لايمكن للموقع الإلكتروني تزويدك بالرسوم بشكل منفرد حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً.
  • في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته الكترونياً ، سيتم احتساب الرسوم الإجمالية وإصدار فاتورة (إذن دفع) بالقيمة المترتبة عليك لاستكمال الاجراءات. وفي حال عدم إصدار إذن الدفع خلال الفترة الزمنية المحددة للخدمة، فإنه يتوجب عليك مراجعة المركز عبر قنوات التواصل الموضحة بالموقع الإلكتروني.
  • في حال تم إصدار الفاتورة المستحقة عن المعاملات التي قمت بتقديمها و كان الرسوم غير صحيحة أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في احتساب الرسوم بشكل صحيح أو خطأ في توفر المعلومات المقدمة فيحق للمركز في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك و إشعارك بهذا الإلغاء.
  • إن توفر الخدمات وكذلك الرسوم هي عرضة للتغيير بدون إنذار مسبق.

2. الدفع و السداد

  • يقدم الموقع الإلكتروني إمكانية دفع المبلغ المطلوب عن طريق الانترنت. إن جميع عمليات الدفع بما فيها التراخيص و الاستحقاقات المالية يجب أن تكون بالدرهم الإماراتي فقط.
  • تتوفر خدمة الدفع عبر الموقع الالكتروني فقط للعملاء المسجلين في الخدمات الالكترونية.
  • لا يوفر الدفع عبر الموقع الإلكتروني امكانية سداد جزء من قيمة الفاتورة أو إذن الدفع المترتب عليك. ولا يمكن سداد فواتير مجتمعة لمعاملات مختلفة حيث يتوجب سداد فواتير كل معاملة على حدة.
  • قد لا يوفر الدفع عبر الموقع الالكتروني امكانية سداد فواتير مجتمعة لنفس المعاملة وذلك في حال اختلاف نوع الرسوم.
  • قد لا يوفر الدفع عبر الموقع الالكتروني امكانية سداد بعض أنواع الرسوم لبعض الحالات – على سبيل المثال لا الحصر في حال توجب حضورك لتقديم تعهدات أو غير ذلك.
  • إن نظام الدفع لدينا يتضمن الدفع من خلال الموقع الإلكتروني بإستخدام بطاقتك الائتمانية : نقبل البطاقات الائتمانية ( فيزا أو ماستر كارد فقط) من خلال الدفع عن طريق بوابة الدفع الإلكترونية الأمنة بدون آي رسوم إضافية .
  • و لضمان أقصي معايير الدفع الإلكتروني الأمن ، يمكنك إستخدام نظام الحماية الثلاثي و هو نظام حماية معتمد من شركتي فيزا وماستركارد العالميتين، يقوم على حماية بيانات البطاقة الائتمانية والتأكد من صحة حاملها وذلك بإضافة رقم سري للبطاقة الائتمانية يستخدم في عمليات الدفع التي تتم من خلال شبكة الإنترنت.
  • يقوم نظام الحماية الثلاثي 3D Secure على توفير رقم سري للبطاقة الائتمانية التي تستخدمها لشراء المنتجات والخدمات عند تسوقك إلكترونياً " عبر الإنترنت " وبالتالي فكل مرة تقوم فيها بإجراء عملية دفع آلية من الموقع الإلكتروني، بمجرد وصولك إلى المرحلة التي سيتطلب منك فيها إدخال بيانات بطاقتك الائتمانية وقبل أن يتم تنفيذ عملية الدفع والسداد من حساب بطاقتك لقيمة ما قمت بتسديه من الرسوم المترتبة عليك ستظهر لك شاشة تلقائياً تطلب منك إدخال كلمة السر الخاصة بك، نفس الطريقة التي تعمل بها البنوك للرقم السري في شبكة الصراف الآلي. وعندما تقوم بإدخال كلمة السر الخاصة بك سيقوم البنك المعتمد "بنك أبوظبي الوطني" بالتحقق من هويتك وإكمال عملية الشراء في حين تطابق المعلومات. وفي حالة عدم إدخال كلمة السر الصحيحة ، فلن تتم عملية الشراء.
  • في حالة الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني سيستلم العميل إشعارا على الشاشة فور قبول عملية الدفع. لانتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الإئتمانية لأي سبب من الأسباب. يجب عليك التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الإئتمانية عن سبب الرفض.
  • نحن لانقوم بتخزين معلومات بطاقتك الإئتمانية على الموقع الإلكتروني.إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية يتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من و إلى موقع مقدم الخدمة.
  • لانقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع الإلكتروني إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية. تتم معالجة هذه المعلومات من قبل القسم المالي الخاص بالمركز.
  • يجب عليك التأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الإئتمانية التي تستخدمها في الدفع للخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة و سارية المفعول والتزام الدقة ، ويجب عليك استخدام البطاقة الإئتمانية التابعة قانونيا لك. لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من القانون أو الأنظمة الشرعية أو بطلب من المحكمة. لن يكون المركز مسؤولاً بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الإئتمانية. سيتم تحميلك كافة المسؤوليات عن استخدام البطاقات الإئتمانية المزورة وستكون مسؤولا بشكل كامل عن اثبات خلاف ذلك.
  • إن استخدامك لخدمة الدفع الإلكتروني لموقعنا الإلكتروني هو بمثابة موافقة ضمنية لالتزامك بهذه الشروط . في حال عدم موافقتك لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجوا منك عدم استخدام هذه الخدمة.

3. الشحن والتوصيل

  • لا يقدم المركز حاليا خدمات الشحن والتوصيل للشهادات والتراخيص وأي وثائق أخرى صادرة عن المعاملات المتعلقة بالمركز والتي يقدمها العملاء سواءا عبر نوافذ الخدمة أو إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني، ويتوجب عليك التوجه إلى مراكز ونوافذ الخدمة الخاصة بالمركز لاستلام النسخ المعتمدة رسميا للوثائق الصادرة.
  • قد لا تتوفر جميع الوثائق الصادرة عن الخدمات المقدمة في بعض مراكز أو نوافذ الخدمة التابعة للمركز، وعليه يرجى مراجعة دليل الخدمات أو التواصل مع المركز عبر قنوات التواصل الموضحة في الموقع الإلكتروني للتأكد من مراكز ونوافذ الخدمة التابعة للمركز لاستلام الوثائق المطلوبة.

4. سياسة الخصوصية

  • يتم تغيير السياسات والشروط والاحكام في الموقع الالكتروني أو تحديثها من حين لآخر لتلبية المتطلبات والمعايير. لذا سوف يتم إخطار العملاء حول هذه التغييرات وكذلك مزود خدمات الدفع / بنك أبوظبي الوطني، وهذه التعديلات تصبح سارية المفعول في يوم نشرها، وعلى المستخدمين مراجعة الشروط والأحكام بشكل متكرر.

5. سياسية الاسترداد للمبالغ المحصلة

  • يوفر مركز إدارة النفايات امكانية الدفع عبر الموقع الالكتروني ولا يقوم برد أي مبالغ محصلة حسب الأصول.
  • في حال حدوث خطأ من الموقع الالكتروني عند تسديد الرسوم المترتبة عليك (كسداد نفس الفواتير لأكثر من مرة)، فيتوجب عليك تقديم "طلب استرجاع مبالغ مالية" لدى مراكز الخدمة الرئيسية، وفي حال ثبوت حدوث الخطأ سيتم استرجاع المبالغ المحصلة بحسب الاجراءات المعمول بها لدى المركز.

الشروط والأحكام الخاصة بإصدار التصاريح والشهادات

  • لا يتحمل المركز مسؤولية أي تأخير في استلام شهادة عدم الممانعه من قبل العميل و يحتفظ المركز بحقه بإلغاء عدم الممانعه إذا لم يتم استلامها خلال شهر من تاريخ إصدارها
  • لا يتحمل المركز مسؤولية أي خطأ مطبعي بالبيانات الواردة على شهادة عدم الممانعه وعلى العميل مراجعة الجهات المختصة بالمركز لتأكيد المعلومات المتضمنه قبل مغادرة المركز
  • يحق للمركز ودون اشعار مسبق إلغاء التراخيص أو التصاريح الممنوحة للمنشأة في حال مخالفة اللوائح أو القوانين السارية في الإمارة أو شروط إصدار التصاريح أو التراخيص
  • لا يجوز للعميل تعديل/ إضافة / أو سوء استخدام التصريح حيث إن القيام بذلك يجعل التصريح / الرخصة باطلة ولاغية من قبل المركز
  • يجب على العميل أن يحتفظ بعدم الممانعة أو صوره عنها في موقع المنشأة / المشروع
  • يحق للمركز سحب أو الغاء او تعديل عدم الممانعة في حال ثبوت او تقصير أي طرف ذو علاقه بالمشروع / المنشاة في تنفيذ الاعمال الموكله إليه أو انتهاك القوانين والتشريعات السارية
  • يجب إبلاغ المركز خطيا بأية تغييرات تخص المعلومات الواردة في الطلب أو الوثائق المرفقه به والحصول على موافقة مسبقه من المركز قبل تنفيذ أي تعديلات ( مثل الموقع ، العمليات ، نطاق العمل ..... الخ )
  • يجب على العميل الالتزام بالقوانين والتشريعات واللوائح البيئية الاتحادية والمحلية النافذة و بشروط / متطلبات المركز لكل مرحلة من مراحل الإنشاء والتشغيل وفي حال المخالفة يحق للمركز اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة
  • على العميل الالتزام بالتنظيف والمحافظة على البيئة في موقع المشروع / المنشأة و يشمل ذلك توفير المعدات والوسائل والترتيبات اللازمه للتحكم في إدارة النفايات الخطرة والغير خطرة حسب ما تقتضيه الشروط الخاصه بعدم الممانعه.
  • يجب على العميل الالتزام بإزالة أي تلوث وتحمل كامل تكاليف التنظيف والأضرار البيئيه الأخرى الناجمه عن الحوادث أو التلوث المتولد عن ممارسة كافة الانشطة المرتبطه بعدم الممانعة
  • الالتزام بإناطه أعمال إدارة النفايات ( مثل جمع ونقل النفايات ، التخلص ومعالجة النفايات ، تجارة النفايات ، تنظيف ومكافحة الحشرات ) إلى جهات معتمدة من قبل المركز مع ضرورة وجود نسخه من تصريح مزاولة المهنه الممنوح لها من قبل المركز
  • توفير متطلبات الأمن والسلامه اللازمه في ممارسة كافة الاأشطة بما في ذلك خطة الطوارئ التي تتوافق مع إجراءات الإدارة العامه للدفاع المدني و متطلبات المركز ونظام إدارة البيئه والصحه والسلامه لإمارة أبوظبي و إبلاغ المركز في حالة الحوادث البيئية
  • الالتزام بالقوانين والتشريعات الخاصه بمتطلبات المشاريع والمنشآت التي تؤثر على البيئة
  • الالتزام بتسهيل وتأمين دخول موظفي المركز المناط بهم مهام التفتيش ومأموري الضبط القضائي الى موقع المنشاة في أي وقت وبدون إشعار وذلك للتاكد من الالتزام بالقوانين وبشروط عدم الممانعة من خلال التفتيش وفحص السجلات وجمع العينات أو غير ذلك من الطرق

1. إرشادات عامة:

  • يجب على العميل تطبيق نظام إدارة البيئة و الصحة و السلامة بناء على توجيهات السلطة التنظيمية للقطاع المعني وذلك وفقا لمتطلبات " نظام إدارة البيئة و الصحة و السلامة لإمارة أبوظبي"
  • في حال حدوث ضرر لمصادر الأسماك أو الحياة البرية أو الاعشاب بسبب العمليات الإنشائية في الموقع ، المقاول هو المسؤول عن اتخاذ الإجراءات المناسبة لتصحيح الوضع فورا حتى إذا تطلب ذلك وقف العمليات .
  • العميل هو المسؤول عن إزالة أي تلوث وإعادة الموقع إلى ما كان عليه ، وتحمل كامل تكاليف التنظيف والأضرار البيئية الأخرى الناجمة عن الحوادث أو التلوث المتولد عن ممارسة النشاط
  • تلتزم المنشأة بتخفيض إنتاجها من النفايات بنسبة 20% خلال 12 شهرا من تاريخ شهادة لا مانع الصادرة عن المركز وذلك تفاديا لمضاعفة الرسوم على المنشأة الغير ملتزمة

2. الشروط الخاصة بحماية البيئة

الشروط الخاصة بالأعمال الإنشائية للمشروع

  • في حالة ظهور مياه جوفية خلال الإنشاء ، يجب ابلاغ المركز بذلك و يمنع التخلص منها في البحر أو أي سطح مائي آخر قبل اشعار المركز وأخذ الموافقة على ذلك
  • يجب موافاة المركز بكافة التقارير المتعلقة بتطبيق خطة إدارة النفايات الخاصة بالمشروع أو المنشأة قبل بدء التنفيذ و أثناءه وحتى تاريخ انتهاء الترخيص أو المشروع.
الشروط الخاصة بالمخلفات السائلة و الصلبة
  • يمنع التخلص من النفايات الصلبة و السائلة في مكبات البلدية او شبكة المجاري العامة ، ويجب معالجتها و التخلص منها من خلال جهة معتمدة لدى المركز.
  • عدم تصريف أي مخلفات سائلة متولدة عن العمليات ( معالجة أو غير معالجة ) إلى البيئة البحرية أو البرية.
  • الالتزام بمعايير التصريف الخاصة بشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في حال تصريف المخلفات السائلة إلى شبكة الصرف الصحي.
  • في حال حدوث تلوث بيئي بانسكاب وقود أو مواد كيميائية ضارة ، يتم إخطار المركز كتابيا ويجب العمل على تنظيف الوقود و الزيت والمواد الكيماوية المتسربة وإزالة المخلفات و التربة الملوثة بالزيت و التخلص منها بواسطة مزودي الخدمات البيئية و المعتمدين من قبل المركز.
  • الالتزام بالمواصفات الفنية و الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية فيما يتعلق بأحواض التخزين لضمان حماية التربة و المياة الجوفية .

3. شروط السلامة

  • تخزين المواد الكيماوية و الوقود في مناطق تخزين مناسبة ( من حيث التهوية ودرجة الحرارة ) على ان تكون منفصلة حسب طبيعة المادة.
  • الاخذ باحتياطات الأمن و السلامة ومقاومة الحريق لاسيما في مخازن الوقود و الكيماويات وذلك بالالتزام بشروط مركز إدارة النفايات – أبوظبي ونظام ادارة البيئة والصحة والسلامة لامارة ابوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني.
  • يجب ان تكون منطقة اللحام مقاومة للحريق ، وأن تغطى الأرضيات و الجدران المحيطة بمواد مقاومة للحريق ( يمنع إستخدام الأسبستوس )
  • التخلص من أي مواد قابلة للاحتراق و ملوثة بصبغ في وعاء معدني ذو غطاء معدني وتفريغ هذا الوعاء بانتظام.
  • توفير معدات السلامة المهنية اللازمة من ألبسة واقية واحذية وواقيات للأذن والعين وكمامات للفم والأنف ويجب وضع اللافتات الارشادية المناسبة في أي منطقة تستوجب ذلك .
  • تدريب جميع العاملين على التعامل الأمثل مع العمليات في الوضع الطبيعي والطارئ ، ووضع لافتات السلامة المناسبة على أن تحتوي على إجراءات الإخلاء في حالة الحوادث وأرقام الهواتف للدفاع المدني و المسؤول المباشر في الموقع وضابط السلامة المهنية.
  • يجب أن تتباعد المباني المؤقتة او كرافانات العمال بما لايقل عن 6 م فيما بينها ، و 4 م بين الاطراف ، و3 م عن اقرب طريق ، وان لا يقل عرض ممرات المشاة عن 0.75 م
  • يجب أن تكون النوافذ والابواب مصممة لمقامة الحريق لمدة 30 دقيقة على الاقل ، وأن يكون عدد الابواب واتساعها يكفي للاخلاء في دقيقتين ونصف على الأكثر .
  • تزويد المباني بأنظمة مكافحة الحريق حسب متطلبات الدفاع المدني.
  • ​الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح المتطلبات الصادرة عن مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة
  • لن يقوم مركز ادارة النفايات – ابوظبي – بتخزين أي تفاصيل أو معلومات عن بطاقات الائتمان / الخصم المباشر أو بيعها أو المشاركة بها أو تأجيرها إلى أي طرف ثالث.

    يمكنك الدفع للخدمات المتوفرة بالموقع عن طريق بطاقات الائتمان او بطاقات الخصم المباشر (فيزا كارد أو ماستركارد) وسيكون الدفع الالكتروني بالدرهم الإماراتي

إستطلاع الرأيx