• خيارات الرؤية


    • حجم الخط

      • A+
      • A
      • A-

    • استمع للصفحة

  • English
أطلقت تدوير مركز إدارة النفايات – أبوظبي تطبيق نظام البطاقات الرقمية " عابر" للمركبات الناقلة للنفايات على مداخل المنشاَت التابعة لها سعياً منها إلى تحسين وتطوير مستويات العمل.

وتعمل هذه البطاقة على استقطاع رسوم الدخول إلكترونياً من الشركات المتعاقدة حيث تم هذا الإطلاق خلال ندوة توعوية تعريفية قامت فيها تدوير بتوعية الشركات بأهمية وأهداف تطبيق هذا النظام.

وقال جعفر لاري رئيس قسم التراخيص بالإنابة إن إطلاق هذا النظام يتماشى مع الرؤية المستقبلية لتدوير " بيئة مستدامة خالية من النفايات " حيث أنه سيساهم في التحول الرقمي للخدمات والتخلص من التعامل مع الإجراءات الورقية، إضافة إلى الحدِّ من عمليات التلاعب وتزوير الكوبونات والحدِّ من أخطاء الأيدي العاملة، وضمان عدم فقدان أو تلف الكوبونات من المتعاملين.

وأضاف ان بعض القيم في تدوير ترتكز على الاستدامة، وثقافة التغيير، والتميز والابتكار، والمسؤولية المجتمعية، والتمكين والاهتمام، لذا تسعى تدوير إلى تحقيق هذه القيم من خلال تنفيذها لمثل هذه الأنظمة والمشاريع المستدامة.

وتمر عملية تنفيذ هذا النظام بأربعة مستويات تتضمن في أولها التعميم على الشركات الناقلة للنفايات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية وعلى مداخل المنشآت بوجوب استصدارهم لبطاقات جديدة، وفي أخرها تطبيق آلية عابر على مداخل بوابات المنشآت.

جدير بالذكر أنه وفقاً لهذا النظام سيقوم مزود الخدمة البيئية بإضافة رصيد خاص بحساب المنشأة التابعة له لدى تدوير، وسيتم اقتطاع قيمة رسم دخول المطامر على مدخل بوابة المطمرة من خلال المسح الضوئي على /الباركود/ الموجود في بطاقة تصريح المركبة أو من خلال رقم المركبة.​

وام

إستطلاع الرأيx